وخز في البطن بعد عملية استئصال المرارة

اذهب الى الأسفل

وخز في البطن بعد عملية استئصال المرارة Empty وخز في البطن بعد عملية استئصال المرارة

مُساهمة  Hanadi في 11/09/13, 05:12 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية عطرة د فراس

عمي أجرى عملية استئصال المرارة بالمنظار بتاريخ 4 يولو ومن بعد العملية وهو يشتكي من وخز وألم في الجاتب الأيمن متقطع وشعور بعدم الراحة علما بأنه يبلغ من العمر 78 عاما وانت ذكرت للاخ محمد السائل عن نفس الموضوع بأن الوخز والألم يستمر عدة أشهر فكم شهر يستمر كحد أقصى وهل من مسكن أو حل لحين زوال هذا الشعور.

شكرا مقدما

Hanadi

عدد الرسائل : 1
العمر : 47
الإقامة الحالية : المملكة العربية السعودية
العمل الحالي : ربة منزل
تاريخ التسجيل : 11/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وخز في البطن بعد عملية استئصال المرارة Empty رد: وخز في البطن بعد عملية استئصال المرارة

مُساهمة  د. فراس الصفدي في 12/09/13, 08:17 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

أهلاً وسهلاً بكم وشكراً لاستشارتنا..

بصراحة شديدة يمكن أن يستمر الألم لفترة سنة كاملة بعد عمليات البطن، ولا يمكن عادة التنبؤ بتوقيت زوال الألم بشكل كامل. ولكن الأمر المؤكد أنه يخف تدريجياً مع الوقت ويزول تماماً في النهاية. وطبعاً إذا كان هناك ألم شديد فيجب المعالجة بواسطة المسكنات لتخفيف الألم، والتي توصف بإشراف الطبيب نظراً لعمر المريض.

نرجو للمريض الشفاء العاجل إن شاء الله مع التحية

د. فراس الصفدي



عدل سابقا من قبل د. فراس الصفدي في 18/01/17, 09:09 pm عدل 1 مرات
د. فراس الصفدي
د. فراس الصفدي
مدير الموقع

عدد الرسائل : 2088
العمر : 40
الإقامة الحالية : ألمانيا - فرانكفورت
العمل الحالي : مستشفى دارمشتات الأكاديمي
تاريخ التسجيل : 26/12/2007

http://www.doctor-firas.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى