نزول دم غزير بعد عملية الشرخ

اذهب الى الأسفل

نزول دم غزير بعد عملية الشرخ Empty نزول دم غزير بعد عملية الشرخ

مُساهمة  Amr_amr12 في 31/12/15, 05:52 am

أجريت عملية الشرخ الشرجي منذ 40 يوما وكانت الأمور تمشي في الطريق الصحيح الي أن أصبت الامساك من اسبوع وعاد الألم مرة أخري بالاضافه الي نزول دم غزير جدا لدرجة ان الماء الموجود بالتيولت يكون داكنا جدا ولا تري ما بداخله بعد التبرز
فهل يؤدي هذا الي فشل العمليه وما هو العلاج لمثل هذا الحاله وما المدة التي يجب أن اتبعها علي الادويه الملينه مثل الموفيكول للشفاء

Amr_amr12

عدد الرسائل : 1
العمر : 38
الإقامة الحالية : السعوديه
العمل الحالي : محاسب
تاريخ التسجيل : 31/12/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نزول دم غزير بعد عملية الشرخ Empty رد: نزول دم غزير بعد عملية الشرخ

مُساهمة  د. فراس الصفدي في 02/01/16, 02:12 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أهلاً وسهلاً بكم وشكراً لاستشارتنا..

يبدو أن البراز القاسي قد أدى إلى انفتاح جرح العملية وحدوث النزف، أي كأننا عدنا إلى البداية إلى الفترة التالية لإجراء العملية..

لا يمكن القول حالياً بأن العملية قد فشلت ويترك ذلك للوقت، ففي الكثير من الحالات تحدث لدى المرضى حالات مشابهة وفي النهاية يشفى المريض.. والمهم أن يتم تدارك الموضوع ولا يحدث الإمساك مرة ثانية..

بالنسبة للملينات فأنا عادة أعطي الملينات لمدة أسبوعين فقط بعد العملية، وذلك لأن تناول الملينات لمدة طويلة يؤدي إلى الاعتياد عليها.. وفي حالات قليلة يحتاج المريض لإعطاء الملينات لفترة أطول حسب الوضع.. وعوضاً عن الملينات يعطى المريض تعليمات غذائية معينة لتجنب الإمساك.. وبإمكانك العثور على معلومات مفيدة حول الحمية الغذائية المناسبة في هذه الصفحة:
http://www.doctor-firas.com/pages_general/constipation.html

مع تحياتي..

د. فراس الصفدي
د. فراس الصفدي
د. فراس الصفدي
مدير الموقع

عدد الرسائل : 2088
العمر : 40
الإقامة الحالية : ألمانيا - فرانكفورت
العمل الحالي : مستشفى دارمشتات الأكاديمي
تاريخ التسجيل : 26/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.doctor-firas.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى