خلل في tsh

اذهب الى الأسفل

خلل في tsh

مُساهمة  notaire ali في 29/08/16, 09:30 pm

السلام عليكم دكتوران شاء الله تكوني بخير وعلى خير....قصتي كتالي استأصلت الغدة الدرقية بالكامل في شهر 5 من بعدها بدأت اتناول ليفوتيروكس 100 (التروكسين) لكن بعد مرور شهر على الدواء ارتفعت tsh الى 27 فضررت الا اخد التروكسين 150 وبعد مرور شهر اخر انخفضت tsh الى 0,56
علما انني بدأت احس ببعض الحرارة على مستوى الاطراف خصوصا اليدين والشفتين صراحة مللت من هده الوضعية وسؤالي هل علي تخفيض الجرعة ام مدا وشكرا لك.
معدل تحليل المعمل الطبيعي هو مابين 0,25 و5

notaire ali

عدد الرسائل : 1
العمر : 39
الإقامة الحالية : المغرب
العمل الحالي : موثق
تاريخ التسجيل : 29/08/2016

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: خلل في tsh

مُساهمة  د. فراس الصفدي في 29/08/16, 10:50 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

أهلاً وسهلاً بكم وشكراً لاستشارتنا..

لا يزال الوقت مبكراً على الملل.. بعض المرضى يحتاجون إلى سنة أو سنتين حتى يتم ضبط جرعة الهرمون لديهم بالشكل الصحيح.. وهذا الأمر طبيعي لأن الجرعة الضرورية تختلف بشكل كبير من إنسان لآخر..

الجرعة الحالية عالية ويجب تخفيضها قليلاً، وهي غالباً سبب الأعراض التي لديكم.. ولكن هذا الدواء حساس ويجب عدم التلاعب به بشكل عشوائي وأنا لا أستطيع للأسف وصف الأدوية أو تغيير الجرعات العلاجية عبر الإنترنت.. نصيحتي هي المتابعة مع طبيب اختصاصي بأمراض الغدد الصماء لإجراء التعديل اللازم وتحديد الموعد المناسب للتحليل القادم .. وسيتم إعادة التحليل حتماً لعدة مرات خلال الأشهر القادمة إلى أن يتم ضبط الجرعة بالشكل المناسب الذي يحتاجه الجسم لديكم..

مع تحياتي..

د. فراس الصفدي

avatar
د. فراس الصفدي
مدير الموقع

عدد الرسائل : 2088
العمر : 39
الإقامة الحالية : ألمانيا - فرانكفورت
العمل الحالي : مستشفى دارمشتات الأكاديمي
تاريخ التسجيل : 26/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.doctor-firas.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى