تابع لمعاناتي بعد عملية تصليح فتق وتركيب شبكة

اذهب الى الأسفل

تابع لمعاناتي بعد عملية تصليح فتق وتركيب شبكة Empty تابع لمعاناتي بعد عملية تصليح فتق وتركيب شبكة

مُساهمة  ام احمد في 04/12/11, 04:15 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انشاء الله تكون فاكر حالتي
اخر رسالةكانت اني ساعمل عملية المرارة بالمنظار بعد اسبوعين ولاكني لم اعملها الي اليوم مره بسبب عطل في جهاز تعقيم المنظار ومره بسبب انشغال الطبيب بالحجاج لاني من سكان مكة المكرمة واخرا اعطيت موعد للعملية وهو اليوم ولاكن الغريب عند ذهابي للطبيب وجدت البرفسور الذي اجري لي العملية السابقة وقال لي انه رافض بشده ان يعمل العمليه بالمنظا ر وسيعملها بالشق لان المنظار فيه خطورة علي العملية السابقة وقال انه يوجد خياطات في بطني كثيرة وخوفه علية وعلي العملية السابقة جعله يرفض المنظار بشدة وجلس يقنعني بان الشق افضل لي وان المهم ليس طريقة العملية ولاكن المهم ما هو الصالح لي لا انكر اني اقتنعت ولاكني خائفة ان يحصل لي مثل العملية السابقة من تجميع سوائل وغيره حيث اني لم انسا االم العمليه السابقة التي عملتها قبل سته شهور (انا مازلت علي الحمية حتي اصبح جسمي جدا ضعيف ولا استطيع تا خير العملية بسبب الم المرارة
ووزني نقص اكثر حتي اصبح مقدار نزولي الي الان( 47)كيلو .

سؤالي ماهي طريقة الشق
وما هي مضاعفاتها
وبماذا تنصحني


وجزاك الله عنا الف خير

ام احمد

عدد الرسائل : 7
العمر : 46
الإقامة الحالية : مكة
العمل الحالي : اداري
تاريخ التسجيل : 25/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تابع لمعاناتي بعد عملية تصليح فتق وتركيب شبكة Empty رد: تابع لمعاناتي بعد عملية تصليح فتق وتركيب شبكة

مُساهمة  د. فراس الصفدي في 06/12/11, 07:32 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

أهلاً بك أختي الكريمة مجدداً..

حين يكون هناك عمليات جراحية سابقة على جوف البطن فإن ذلك يدعو للحذر في حال اللجوء إلى الجراحة التنظيرية لأن الجراح يخاف عند الدخول إلى جوف البطن أن يؤذي الأحشاء التي ربما تكون ملتصقة ببعضها أو بالجروح السابقة..

ولكن هذا لا يعني أن الجراحة التنظيرية ممنوعة بشكل كامل في مثل هذه الحالات، ففي الكثير من الأحيان نقوم بالتداخل على مريض لديه عملية سابقة أو اثنتين على البطن ونجري استئصال المرارة بالتنظير بنجاح.. وهذا الأمر طبعاً يختلف من مريض لمريض فإذا كانت العمليات السابقة على أسفل البطن فلا مشكلة من الدخول على المرارة التي تقع أعلى البطن.. أما إذا كانت العمليات الجراحية السابقة قريبة من منطقة المرارة فيفضل عندها إجراء شق جراحي وليس التنظير..

بالنسبة لاستئصال المرارة عبر شق جراحي فاختلاطاتها مشابهة لاستئصال المرارة بالتنظير (تحدثت عنها في المقالة الخاصة في الموقع الإلكتروني الرئيسي).. باستثناء أنها تجرى عبر شق جراحي في أعلى وأيمن البطن وبالتالي فإنها تكون مؤلمة أكثر.. وهي عموماً أسهل من عملية الفتق والشبكة التي قمت بإجرائها نظراً لأن المشاكل التي تحدث في الجرح بعد العملية نادرة جداً..

وفي النهاية هذا الأمر يترك لتقدير الجراح الذي يسعى لاختيار الأفضل لمرضاه وتجنب إحداث أي أذية قد تؤدي إلى ضرر المريض.. ولذلك حتى تتخذي القرار بشكل نهائي حول طبيعة الجراحة (أي بالتنظير أو شق جراحي) فأنصحك بأخذ رأي جراح آخر حول الطريقة الأفضل على أن يكون ذو خبرة أيضاً (طبعاً مع احترامنا الشديد لرأي الجراح الأول) فإذا كان هناك اتفاق بينهما فهذا يعني أن الأمر محسوم بالنسبة لك ولا يوجد حل غير الشق الجراحي..

مع تمنياتي بإجراء العملية بالسلامة إن شاء الله

د. فراس الصفدي
د. فراس الصفدي
د. فراس الصفدي
مدير الموقع

عدد الرسائل : 2088
العمر : 40
الإقامة الحالية : ألمانيا - فرانكفورت
العمل الحالي : مستشفى دارمشتات الأكاديمي
تاريخ التسجيل : 26/12/2007

http://www.doctor-firas.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى