ارتفاع الtsh في الشهر السادس من الحمل

اذهب الى الأسفل

ارتفاع الtsh في الشهر السادس من الحمل

مُساهمة  sima12 في 21/06/17, 12:00 am

السلام عليكم انا حامل في الشهر السادس قبل عامين قمت بازالة الغدة الدرقية كاملة بسبب سرطان حليمي في الغدة وبعدها صرت اخذ الثيروكسين جرعة 175 .وفي الشهر الاول من الحمل قامت طبيبة الغدد بتخفيض الجرعة الى 125 وبعد ثلاثة اشهر الى 100.والان انا في الشهر السادس والtsh عندي29.ارجو منك يا ذكتور ان تنصحني ماذا افعل في هذه الحالة وهل هناك تاثير وخطر على الجنين.انا بانتظار ردكم علي احر من الجمر

sima12

عدد الرسائل : 2
العمر : 32
الإقامة الحالية : algerie
العمل الحالي : معلمة
تاريخ التسجيل : 20/06/2017

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ارتفاع الtsh في الشهر السادس من الحمل

مُساهمة  د. فراس الصفدي في 25/06/17, 11:57 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

أهلاً وسهلاً بكم وشكراً لاستشارتنا..

أختي الكريمة الجرعة الحالية قليلة نظراً لأن حاجة الجسم من الهرمون تزداد أثناء الحمل ويجب تعديل الجرعة بالسرعة الممكنة حتى لا يؤثر ذلك على الحمل..

نصيحتي الوحيدة هي المتابعة السريعة مع طبيبة الغدد الصماء فهذا عملها وهي تعرف كيف تعدل الجرعة بالشكل الأمثل بطبيعة الحال..

مع خالص تحياتي..

د. فراس الصفدي

avatar
د. فراس الصفدي
مدير الموقع

عدد الرسائل : 2079
العمر : 39
الإقامة الحالية : ألمانيا - فرانكفورت
العمل الحالي : مستشفى دارمشتات الأكاديمي
تاريخ التسجيل : 26/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.doctor-firas.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ارتفاع الtsh في الشهر السادس من الحمل

مُساهمة  sima12 في 15/08/17, 12:44 pm

لسلام عليك و رحمة الله و بركاته.بعد شهر ونصف (الشهر الثامن من الحمل)و بعد رفع الجرعة الي 150 .قمت بالتحليل مرة اخري و المفاجآة هي ارتفاع ال tsh الي 33.3 بينما t4 هو 11 .اصبت بالذهول و الخوف و.ارجو طمانتي او نصحي فانا جد حائرة.

sima12

عدد الرسائل : 2
العمر : 32
الإقامة الحالية : algerie
العمل الحالي : معلمة
تاريخ التسجيل : 20/06/2017

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ارتفاع الtsh في الشهر السادس من الحمل

مُساهمة  د. فراس الصفدي في 21/08/17, 04:37 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

أختي الكريمة الموضوع يحتاج حتماً إلى المتابعة مع طبيبة الغدد الصماء كما ذكرت لك. نحن كجراحين لا نعالج هذه الحالات لأنها ليست جراحية وعليك المتابعة مع طبيبتك. الحالة تحتاج ببساطة إلى زيادة الجرعة إلى أن يتم ضبط الهرمونات في الجسم ولا داعي للقلق أو الحيرة.

أنوه بأن تناول جرعة التيروكسين يجب أن يتم بشكل صحيح وإلا فإن الدواء لن يؤثر في الجسم.. تعطى حبوب التيروكسين عادة كجرعة واحدة يومياً، ويتوجب تناولها في توقيت ثابت في نفس اليوم. وهي تؤخذ عادة في الصباح عند الاستيقاظ من النوم على معدة خاوية مع كأس من الماء. ويجب عدم تناول الطعام إلا بعد نصف ساعة على الأقل من تناول الحبة لأن الطعام قد يتعارض مع امتصاص التيروكسين من الأمعاء، ويفضل أن يبلغ الفاصل بين الدواء والطعام ساعة كاملة. إذا كان من غير الممكن تناول الحبوب في الصباح فيمكن تناولها في أي وقت في اليوم، وذلك بشرط أن يكون ذلك بعد ثلاث ساعات على الأقل من تناول الطعام وأن يكون في نفس التوقيت يومياً..

مع تحياتي..

د. فراس الصفدي
avatar
د. فراس الصفدي
مدير الموقع

عدد الرسائل : 2079
العمر : 39
الإقامة الحالية : ألمانيا - فرانكفورت
العمل الحالي : مستشفى دارمشتات الأكاديمي
تاريخ التسجيل : 26/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.doctor-firas.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى