حالة غيبوبة بعد عملية جراحية

اذهب الى الأسفل

حالة غيبوبة بعد عملية جراحية

مُساهمة  mas1175 في 22/03/12, 01:09 am

السلام عليكم دكتور
أنا امي حفظها الله وحفظ الله أمهات المؤمنينأجمعين . عمرها حوالي 68 سنة أجرت عملية مرارة في تونس علماً بأنها تعاني من اضرابات في القلب وهي مريضة بالضغط من فترة طويلة ,وو والحمد لله العملية تكللت بالنجاح وبعد العملية استفاقت ولكن المشكلة أن الدكتور قال بأنه يجب اعطائها بنج من جديد حتى تنام ولا يحدث أي مضاعفات أو اضرابات بالقلب وبقت نائما أكثر من اسبوع بعد العملية ,,, علماً بأنها كانت تعاني من نسبة تسمم عالية جدا في الجسم وجرثومة حسب قول الطبيب ,,,الآن الحمد لله قراءات الأجهزة ممتازة والدكتور طمئننا بأنها تتعافى ولكن بشكل بطيء المشكلة الحقيقية هي أنها الآن شبه نائما ولاتستطيع أن تتحرك وشبه في غيبوبة وهي الأن موجودة بالعناية وتتنفس بالأجهزة ,,, هل هذه الحالة طبيعية ؟
وبارك الله فيك

mas1175

عدد الرسائل : 1
العمر : 43
الإقامة الحالية : libya
العمل الحالي : jop
تاريخ التسجيل : 22/03/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حالة غيبوبة بعد عملية جراحية

مُساهمة  د. فراس الصفدي في 24/03/12, 07:10 pm


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

أهلاً بكم وشكراً لاستشارتنا..

هذه الحالة غير طبيعية ولا تحدث بعد عمليات المرارة ولا غيرها إلا إذا كانت هناك مشكلة معينة لدى المريض.. حين يخضع مريض القلب لعملية جراحية فإن مجرد صحوه من التخدير هو علامة ممتازة ويشير إلى أن الأمور على ما يرام.. ولا يوجد شيء طبياً اسمه "يجب إعطاؤها بنج حتى تنام ولا يحدث مضاعفات في القلب"... هذا الأمر غير وارد على الإطلاق لأن مريض القلب يعطى أدوية قلبية وأوكسجين وغير ذلك ولا يتم إجباره على النوم أسبوع كامل فقط حتى نمنع من الاختلاطات..

الاحتمال الوارد هو أن تكون هناك مشكلة معينة أدت إلى اضطراب الوعي لدى المريضة.. من المشاكل التي تحدث في هذه الأعمار نذكر احتشاء العضلة القلبية أو القصور القلبي، الالتهابات العامة في الجسم (تسمم الدم)، القصور التنفسي، وغيرها من الحالات.. وفي هذه الحالة يحدث اضطراب في الوعي ولذلك ينام المريض، ولكن نحن لا نعطيه البنج أو نجعله ينام.. إذا كانت الحالة بالفعل هي تسمم في الدم فربما حدث لديها التهاب جرثومي عام في الجسم حيث يؤدي ذلك إلى اضطراب الوعي والتنفس لدى الإنسان وبالتالي يحتاج إلى التنفس الاصطناعي وإلى الأدوية المهدئة ويبقى غائباً عن الوعي خلال هذه الفترة.. وفي هذه الحالة يكون الشفاء بطيئاً بالفعل..

على كل حال يتوجب عليكم معرفة الوضع الحقيقي للوالدة وما الذي حدث معها بالضبط طالما صحت من التخدير بشكل جيد، وأقترح استشارة أطباء آخرين في المستشفى أو محاولة الحصول على معلومات دقيقة حول تطور الحالة لديها..

أرجو للوالدة الشفاء العاجل إن شاء الله

مع تحياتي

د. فراس الصفدي

avatar
د. فراس الصفدي
مدير الموقع

عدد الرسائل : 2088
العمر : 39
الإقامة الحالية : ألمانيا - فرانكفورت
العمل الحالي : مستشفى دارمشتات الأكاديمي
تاريخ التسجيل : 26/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.doctor-firas.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

يعطيك ألف عافية دكتور

مُساهمة  maahmd في 13/04/13, 04:10 pm

يعطيك مليون عافية ياااااااااااااارب

maahmd

عدد الرسائل : 3
العمر : 25
الإقامة الحالية : دمشق
العمل الحالي : طالب
تاريخ التسجيل : 13/04/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى