Hawsad66@gmail.com

اذهب الى الأسفل

Hawsad66@gmail.com

مُساهمة  Om Ebrahim في 22/10/17, 07:40 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيف حالك دكتور فراس و ان شاء الله عملك في ميزان حسناتك و بارك الله فيك سؤالي
انا عمري 33 سنه اعاني من خمول في الغدة الدراقية منذ حوالي 4 سنوات
كانت الجرعة في البدايه 50
والان 100 واعاني من زيادة مفرطه في الوزن بالرغم من اتباع نظام غذائي و ممار سة الرياضة
اخر تحليل قمت بإجرائه كان كالتالي
T3 1.540
1.3_ 3.1
T4 74
66_181
Tsh 4.430
0.27_ 4.2
ارجو منك انا تنصحني و ماذا افعل لانقاص الوزن
وبارك الله فيك
والسلام عليكم و رحمة الله

Om Ebrahim

عدد الرسائل : 1
العمر : 34
الإقامة الحالية : Libya
العمل الحالي : معلمة
تاريخ التسجيل : 06/10/2017

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: Hawsad66@gmail.com

مُساهمة  د. فراس الصفدي في 28/10/17, 12:36 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

أهلاً وسهلاً بكم وشكراً لاستشارتنا..

أختي الكريمة في بعض الحالات يمكن أن يزداد الوزن بشكل كبير في حالات الكسل الشديد في الغدة الدرقية، مثلاً بمقدار 10-20 كيلوغرام مقارنة بما كان عليه قبل العملية. في هذه الحالات يتوجب إضافة دواء هرموني آخر إلى التيروكسين.. هذا الدواء هو هرمون ثانوي تفرزه الغدة الدرقية يدعى باسم T3 ويتوفر في الأسواق بأسماء مختلفة. وهو لا يعطى عادة من قبل الأطباء لأن التيروكسين يكفي للقيام بوظائف الغدة الدرقية في الجسم.. ولكن T3 قد يكون ضرورياً في نسبة محدودة من المرضى لتعزيز الاستقلاب ومنع زيادة الوزن..

يعطى الدواء حصرياً من قبل الطبيب الاختصاصي بأمراض الغدد الصماء نظراً لأنه يعطى 3 مرات يومياً وجرعته حساسة ويتوجب ضبطه بشكل دقيق من خلال التحاليل المتكررة بشكل مشابه للتيروكسين. بعد عدة أشهر من المعالجة بهذا الدواء فإن الوزن يمكن أن يعود إلى الطبيعي لدى الكثير من المرضى..

مع تحياتي..

د. فراس الصفدي
avatar
د. فراس الصفدي
مدير الموقع

عدد الرسائل : 2079
العمر : 39
الإقامة الحالية : ألمانيا - فرانكفورت
العمل الحالي : مستشفى دارمشتات الأكاديمي
تاريخ التسجيل : 26/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.doctor-firas.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى