استفسار عن احتمال وجود التهاب بعد عملية الناسور

اذهب الى الأسفل

استفسار عن احتمال وجود التهاب بعد عملية الناسور Empty استفسار عن احتمال وجود التهاب بعد عملية الناسور

مُساهمة  Myousf في 15/01/18, 03:39 pm

السلام عليكم دكتور

الله يعطيك العافية، أنا عملت من شي 15 يوم عملية ناسور عصعصي باستخدام "الليزر أو التنظير يمكن بسموها" بتركيا، بحيث أن شرحلي الدكتور انه الطريقة حديثة ومختلفة عن القديمة وحجم الجرح بسيط وسرعة الشفاء أكبر، وأول فترة كان في وجع وعدم راحة ومن خمسة أيام تقريباً خف الوجع كتير والأمور أصبحت أفضل وصرت أقدر امشي واقعد بشكل تقريباً طبيعي،

- سؤالي الأول : أثناء التغيير عالجرح "تعقيم المكان وتبديل الشاش" كل يومين .. عم يطلع على الجرح متل سائل لزج شوي وأبيض على أصفر "أحياناً ممكن يكون أكشف وشبه شفاف أحياناً أغمق على أخضر او أصفر غامق وأحياناً على زهري بسيط"، وفيه ريحة خفيفة من هالسائل .. هل ممكن يكون هالأمر التهاب أو بداية التهاب ولاشيئ طبيعي لشفاء الجرح ؟ وفي حال كان التهاب شو لازم اعمل مشان يروح ؟ هل بكفي دوا الاتهاب متل الاوغمنتين مع التغيير المستمر على الجرح ولا في اجراءات تانية.

- السؤال الثاني : فيه مشكلة اذا بقعد بشكل طبيعي وبرجع لشغلي وحياتي الطبيعية خصوصاً أنه الألم تقريباً اختفى .. وهل هالأمر ممكن يأثر عالجرح بحيث يلتهب أو يتأخر بالشفاء

وعذراً على الاطالة

والله يعطيك العافية يارب

Myousf

عدد الرسائل : 1
العمر : 30
الإقامة الحالية : تركيا
العمل الحالي : مصمم
تاريخ التسجيل : 13/01/2018

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استفسار عن احتمال وجود التهاب بعد عملية الناسور Empty رد: استفسار عن احتمال وجود التهاب بعد عملية الناسور

مُساهمة  د. فراس الصفدي في 21/01/18, 08:08 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

أهلاً وسهلاً بكم وشكراً لاستشارتنا..

أخي الكريم خروج السوائل هو أمر طبيعي بعد العمليات التي تترك فيها الجروح مفتوحة حيث لا يتوقف خروج السوائل إلا حين ينغلق الجرح بشكل كامل.. في الوقت نفسه فإن السوائل قد تشير أيضاً إلى وجود التهاب في الجرح أو مكان العملية.. التمييز بين الحالتين يعتمد على خبرة الطبيب ويحتاج حتماً إلى الفحص المباشر فهو أمر غير ممكن عبر الإنترنت، حيث يتم ذلك بناءً على طبيعة السوائل والرائحة ووضع الجرح والأنسجة المحيطة بالجرح.. وفي حال وجود التهاب فإن العلاج يتفاوت من المضادات الحيوية إلى التنظيف البسيط للجرح وحتى فتح الجرح بشكل واسع في بعض الحالات وذلك حسب ما يرى الطبيب بعد تقييم المشكلة..

عادة لا توجد مشكلة من الجلوس والحركة والقيام بالفعاليات اليومية بعد هذه العمليات.. ويفضل بطبيعة الحال استيضاح هذه الأمور من الجراح مباشرة فكل مريض له خصوصيته وظروفه..

مع تمنياتي بالشفاء العاجل إن شاء الله..

د. فراس الصفدي
د. فراس الصفدي
د. فراس الصفدي
مدير الموقع

عدد الرسائل : 2088
العمر : 40
الإقامة الحالية : ألمانيا - فرانكفورت
العمل الحالي : مستشفى دارمشتات الأكاديمي
تاريخ التسجيل : 26/12/2007

http://www.doctor-firas.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى